الجمعة، 28 يناير 2011

ذهاب الدور التمهيدي من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم،


يخوض ممثل كرة القدم الليبية فريق النصر الجمعة لقاء ذهاب الدور التمهيدي من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وذلك عندما يحل ضيفاً على فريق شباب باتنة الجزائري،في المباراة التي ستجمع الفريقين بملعب أول نوفمبر بباتنة وذلك على تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت ليبيا.

وقال اللاعب الدولي السابق عبد السلام الشابي” إن فريق النصر قادر على تقديم مباراة جيدة في الدور التمهيدي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي أمام فريق شباب باتنة، رغم أن الفريق يعاني عددا من الغيابات والإصابات، وأتمنى أن تكون هذه المباراة في إطار التنافس العربي والأخوي.

وأكد الشابي” أن فريق النصر في هذه المقابلة والمشاركة الأفريقية سيختلف تماماً عن مستواه في البطولة المحلية وأن القراءات تختلف من جميع النواحي،مضيفاً إلى أن كرة القدم لا يوجد بها حكم و علم ثابت.

وأضاف عبد السلام” نحن لدينا ثقة كبيرة في إمكانيات لاعبي الفريق وأن المجموعة الموجودة حالياً قادرة على التأهل للدور القادم، مشيراً إلى أنه يجب على كل اللاعبين أخذ الاعتبار أن يظهروا بصورة حسنة ومشرفة تليق بمستوى النصر والكرة الليبية.

وأوضح اللاعب السابق” أن مستويات الأندية الجزائرية متقاربة سواء أكانت الأولى أو الثانية ولا يوجد اختلاف فني كبير بينهما، وأن الفرق الجزائرية تحسب حسابا كبيرا للفرق الليبية لأن كرة القدم أصبحت لغة مشتركة من حيث تطورها الفني والتكتيكي والخططي.

طموحات الفريق الجميل

ويسعى النصر في هذه المواجهة المرتقبة من تحقيق نتيجة إيجابية وانتزاع الانتصار من خارج الديار والعودة بورقة الترشح مبكراً في مغامرته الأفريقية الأولى هذا الموسم بعد غياب دام سبع سنوات.

وكانت آخر مشاركة له في بطولة اتحاد شمال أفريقيا للأندية حاملي الكؤوس التي قدم من خلالها مستوى رائعا وجيدا ووصل للمباراة النهائية أمام فريق وفاق سطيف الجزائري وحل وصيفاً له.

السعي نحو تدارك النتائج السلبية

ويطمح الفريق الجميل إلى تدارك كل الظروف التي يمر بها من إصابات وغيابات وعدم استقرار في الجهاز الإداري بالفريق وتذبذب نتائجه على المستوى المحلي،يأمل أن تكون الانطلاقة من اللقاء الأفريقي ونسيان الماضي وفتح صفحات جديدة للفريق في البطولة المحلية والأفريقية عبر بوابة باتنة.

جياد يتوسط لقاء الذهاب

يشار إلى أن هذا اللقاء سيديره طاقم تحكيم مغربي يتوسطه رضوان جياد وبمساعدة حاملي الراية عبد العزيز المهراجي وميمون بقائي، فيما يتولي مهمة الحكم الرابع الجزائري مختار أمالوا ويراقب المباراة السنغال عمر ديوب.

يذكر أن فريق شباب باتنة الجزائري يلعب في القسم الثاني من البطولة الجزائرية،ويحتل المرتبة الثانية على خارطة الترتيب برصيد 22 نقطة من 13 مباراة، و قد تأهل الفريق الجزائري لهذه البطولة بعدما حل وصيفاً لفريق وفاق سطيف الجزائري الموسم المنصرم في مسابقة كأس الجزائر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق