الثلاثاء، 25 يناير 2011

هذا ما قاله موقع الفيفا عن الدوري الليبي

أخيراً تمكن الاتحاد حامل اللقب من الابتعاد قليلاً في المقدمة بعد سجال طويل دام شهوراً بين فرق القمة. فبعد الفوز 2-1 على النصر، أصبح الاتحاد متفوقاً على صاحب المركز الثاني أهلي طرابلس بفارق ثلاث نقاط، لتنتعش آماله في الظفر باللقب للمرة السابعة على التوالي بعدما تدارك ما فاته من مباريات في المنافسات المحلية بعد مشاركته الأخيرة في دوري أبطال أفريقيا CAF في العام الماضي.

مباراة القمة: وضع يونس الشيباني ناديه الاتحاد في المقدمة بعد مضي ربع ساعة فقط من زمن المباراة عندما سجل من ركلة جزاء احتسبت إثر مخالفة ارتكبت في حق أحمد الزوي. ولكن يبدو أن هذا الهدف أثار فريق النصر الذي أجبر الاتحاد على التراجع والدفاع، وكان هذا الأخير محظوظاً بضياع فرص عديدة من أحمد عبد القادر لاعب النصر. ثم عاد إيهاب البوسيفي ليسجل في مرمى فريقه السابق لتصبح النتيجة 2-0، قبل أن يظهر بليز مبيلي في دقائق التوتر الأخيرة ويسجل هدف فريق النصر الوحيد من ركلة جزاء.

في دائرة الضوء: لا تزال فرصة أهلي طرابلس كبيرة في إيقاف الاتحاد ومنعه من الاستئثار باللقب مرة أخرى، ولكنه إذا أراد أن يستفيد من تلك الفرصة فإنه يجب أن يظهر بصورة أفضل من تلك التي ظهر بها في مباراته الأخيرة على أرض السويحلي القابع في مؤخرة الترتيب، والذي نال قائده بول كوليبالي بطاقة حمراء بلا داعي في وقت مبكر من المباراة لم يتمكن الأهلي من الاستفادة منها على الوجه الأمثل. إذ لم يضمن عملاق طرابلس النقاط الثلاث إلا بشق الأنفس حينما سجل منير المبروك هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق